الرئيسية / نصائح عامه / التلوث ومكافحة الحشرات

التلوث ومكافحة الحشرات

إن التلوث يؤدي إلي انتشار العديد من الحشرات والأفات وذلك يُعد خطير جدًا إذ أن الحشرات تتسب في الكثير من المخاطر فهي إحدي مسببات المرض أو الموت عند النباتات . وبالتالي فإنها ستؤدي إلي إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض الخطيرة والتي لا يمكن تلافيها أو علاجها ومنها فيروس الكبد الوبائي والذي انتشر مؤخرً ا بين الكثير من الناس وتسبب في موت بعضهم .
المقصود بمكافحة الحشرات ..

إن المقصود من مكافحة الحشرات هو استخدام الوسائل الممكنة لقتلها والحد من انتشارها وتكاثرها وبالتالي الحفاظ علي صحة الإنسان والنبات والمحاصيل الزراعية من التلف والتلوث . وتختلف الطريقة او الوسيلة التي يتم إستخدامها بإختلاف نوع الآفة ونوع المحصول الذي تصيبه هذه الآفة . كما أنها تختلف أيضًا بإختلاف الأطوار الضارة من الآفة فقد يكون الطور الضار هو طور اليرقة كما في حالة ” دودوة ورقة القطن ” وقد يكون الطور
الضار هو طور الحورية كما في ” الذباب الأبيض ” … إلخ

ونستنتج من ذلك أنه من الضروري التعرف علي الطور الضار من الآفة حتي نتمكن من مكافحته واستخدام الوسيلة اللازمة لذلك .
كما أنه لابد أيضا من التعرف علي العائل النباتي الذي تعيش عليه الآفة .
وسائل مكافحة الآفات ..

تتعدد طرق ومكافحة الآفات للتخلص منها بطريقة حتي لا تتسبب بأي ضرر او خطر علي حياة كل من النبات والإنسان . تسدودها طريقيتن هما.

1. المقاومة الطبيعية :
وهي عبارة عن مجموعة من الوسائل والاساليب الطبيعية التي لا دخل للإنسان في توجيهها او لا يمكنه التحكم فيها وتشمل الأعداء الطبيعية او العوامل الجوية وتأثير كل منها في التخلص من الأفات .

2. المكافحة التطبيقية :
وتضم كافة الوسائل التي يستخدمها الإنسان للحد من انتشار الحشرات والقضاء عليها ويتم ذلك إما بإستخدام المبيدات فيما يُعرف بالمكافحة الكيميائية أو المكافحة بالطرق الزراعية والميكانكية والفيزيائية .

وللمزيد نأمل زيارة :  شركة مكافحة حشرات بالرياض

تعليق واحد

  1. It’s very goo

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: